Français    English    عربي

كلّ الأخبار

السيدة شهيدة فرج بوراوي في زيارة عمل إلى ولاية تطاوين

|   المستجدات

تقدم هام في الأشغال الخاصة بإزالة 64 مسكنا بدائيا وبناء مساكن جديدة على عين المكان بولاية تطاوين

أدت اليوم السيدة شهيدة فرج بوراوي كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان زيارة إلى ولاية تطاوين لمعاينة تقدم انجاز 64 مسكنا جديدا تعويضا للمساكن البدائية بمنطقة حي اولاد بوبكر من معتمدية بئر الاحمر وقصر اولاد دباب بتطاوين الجنوبية ومنطقتي كمبوت ونكريف بمعتمدية رمادة.

ويذكر أنه تم في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي، احصاء 354 مسكنا بدائيا في ولاية تطاوين بكلفة تقدر بـ3 مليون دينار تتوزع على ثلاثة عناصر انطلقت الأشغال في العنصر الأول الخاص بانجاز مساكن جديدة على عين المكان منذ نوفمبر 2012 فيما ستنطلق الأشغال في مراحل لاحقة بالنسبة لعنصري إزالة 71 مسكنا بدائيا وتعويضها بمساكن جديدة على أراض أخرى وتوسعة أو ترميم 219 مسكنا بدائيا. ويغطي البرنامج المذكور معتمديات تطاوين الشمالية والجنوبية وغمراسن وبئر لحمر والصمار ورمادة وذهيبة.

وعاينت كاتبة الدولة خلال زيارتها كذلك انتهاء أشغال تقوية الطريق الوطنية رقم 19 بالخرسانة الإسفلتية على طول 34 كلم، وقدرت كلفة هذا المشروع بـ5,6 مليون دينار.

وتشير آخر المعطيات أنه تم إحصاء 15 الف مسكن بدائي في 23 ولاية يتطلب الإزالة واعادة البناء أو التوسعة أو الترميم بكلفة تناهز 220 مليون دينار دون اعتبار ولاية القصرين التي لا تزال في طور الإحصاء والمعاينة. وقد صادقت اللجنة الوطنية على قائمات المنتفعين ضمن ازالة المساكن البدائية وتعويضها بمساكن جديدة على عين المكان بــ 21 ولاية بعد الدراسة والتثبت من المعطيات الواردة عليها من اللجان الجهوية وتم الإعلان عن طلب العروض في 19ولاية.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design