Français    English    عربي

كلّ الأخبار

رئيس مجلس نواب الشعب يطلّع على محتويات معرض وزارة التجهيز والإسكان ببهو المجلس

|   المستجدات

زار السيد إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، رفقة السيدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والاسكان وعدد من النواب وإطارات الوزارة، المعرض الذي تنظّمه وزارة التجهيز والاسكان اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 ببهو المجلس بمناسبة النظر في مهمة الوزارة من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024.

واطّلع رئيس المجلس على محتويات المعرض وما تضمّنه من معطيات وبيانات ووثائق وصور لتقديم تاريخ أهمّ المشاريع المنجزة في علاقة بالبنية التحتيّة على غرار الجسور والبنايات المدنيّة والطّرقات.

وقد تضمّن المعرض صورا حول أهمّ الجسور المنجزة عبر التاريخ بالبلاد التونسيّة، ونماذج من الموانن البحرية عبر التاريخ، اضافة الى تاريخ اهم انجازات البنايات المدنيّة  على غرار المسرح البلدي والسوق المركزيّة وحديقة البلفيدير والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بتونس والمطاعم الجامعية وكلية الطب بتونس والإذاعة والتلفزة التونسية،ومشروع إنجاز مدينة الثقافة.

 كما تمّ عرض وثائق خاصّة بتعداد حركة المرور وذلك في إطار التعداد العام لحركة المرور بشبكة الطرقات المرقمة الوطنية والجهوية والمحلية بكامل تراب الجمهورية، الذي تجريه الإدارة العامة للجسور والطرقات بالوزارة كل خمس سنوات منذ 1967، بهدف التعرف على حجم الكثافة المرورية في الطرقات بما يساعد على برمجة  المشاريع الطرقية واحتساب مردوديتها الاقتصادية.

ويتضمن المعرض كذلك وثائق تاريخيّة تتعلّق بالسكن بالبلاد التونسية 

وصورا وخرائط تتعلّق بتحديد مناطق العمران وأمثلة التهيئة العمرانيّة ووثائق تاريخية تتعلق بتسميات رؤساء هياكل الاشغال العامة بالبلاد التونسية.

كما تضمن المعرض شريط فيديو حول التوجهات الاستراتيجية لوزارة التجهيز والاسكان من حيث برامج البنية الأساسية وحماية المدن من الفيضانات والشريط  الساحلي من الانجراف والتحكم في المنشات والتهيئة الترابية والتعمير والاسكان وغيرها من البرامج الراجعة بالنظر إلى هذه الوزارة.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design