Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تستقبل رئيس اتحاد المقاولين العرب

|   المستجدات

استقبلت اليوم الأربعاء 17 جانفي 2024، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، بمقر الوزارة، رئيس اتحاد المقاولين العرب السيّد علي سنافي والوفد المرافق له. 

وحضر هذا الاجتماع السادة صلاح الزواري المدير العام للجسور والطرقات وسامي خي المدير العام للتخطيط والتعاون وتكوين الإطارات وسمير العثماني الرئيس المدير العام للشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال سومترا-جات وجمال الكسيبي رئيس الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العامة ومجدي بودخان عضو المكتب التنفيذي للجامعة وممثلون عن المقاولات التونسية وعدد من إطارات الوزارة.

وفي مستهل اللقاء رحبّت السيّدة الوزيرة برئيس اتحاد المقاولين العرب والوفد المرافق له، ونوّه بالمناسبة الطرفان بمتانة علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وصلابتها وأكدا على ضرورة مزيد تطويرها، كما تم مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز هذه العلاقات التشاركية بين تونس والعراق من خلال تشريك مكاتب الدراسات والمقاولات التونسية في تنفيذ المشاريع الكبرى المستقبلية في العراق في مجال البناء والأشغال الكبرى. 

وأكدت السيّدة الوزيرة أن مكاتب الدراسات والمقاولات التونسية سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص وفى مقدمتها الشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال سومترا-جات لديها الخبرة الكبيرة على مستوى الجودة في تنفيذ المشاريع الكبرى وأشارت إلى التجربة التونسية في مجال الأشغال العامة والبناء والدراسات خاصة المتعلقة بالبنية التحتية والطرقات السيارة والمشاريع التي تم إنجازها في تونس بصفة رسمية وفي الدول الإفريقية وكذلك في دولة العراق وبعض الدول الأوروبية.

من جانبه أشاد رئيس اتحاد المقاولين العرب، بالكفاءات والخبرات التونسية وبإمكانياتها في مجال البناء والأشغال العامة والسكن وأكد دعم بلاده المتواصل في تشريك مكاتب الدراسات والمقاولات التونسية لإنجاز المشاريع المستقبلية المبرمجة بالعراق وغيرها من البلدان العربية.

وأكدت السيّدة وزيرة التجهيز والإسكان في هذا الصدد، على دعمها الدائم لهذا التعاون، ودعت إلى إعداد برنامج عمل لهذا التعاون الثنائي، على أن يتم التنسيق بصفة رسمية عن طريق القنوات الدبلوماسية لما فيه خير للبلدين الشقيقين.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design