Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على موكب تسليم المساكن الاجتماعية بولاية المنستير

|   المستجدات

في إطار مواصلة تسليم المساكن الإجتماعية الجاهزة بمختلف ولايات الجمهورية إلى مستحقيقها، تولت ظهر  اليوم الإثنين 15 جانفي 2024، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، رفقة والي المنستير السيّد المنذر بن سيك علي والمعتمد الأول وجيه بوميزة والمديرة الجهوية للتجهيز والإسكان بالمنستير السيّدة رجاء العجيلي،  تسليم  65 مسكنا جماعيا بالساحلين و11 مسكنا فرديا بجمال.

وحضر موكب التسليم المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي السيّدة سندس كريم الباجي والرئيس المدير العام للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للوسط السيد حمزة العجمي وإطارات الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للوسط وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.

 وتبلغ مساحة الأرض التي خصصت لمشروع المساكن الاجتماعية الفردية بجمال 1275 مترا مربعا وتمسح مساحة المسكن الواحد 116 مترا مربعا في حين تم بالساحلين بناء إقامة تضم 65 شقة وتتراوح مساحة الشقة الواحدة بين 65 و75 مترا مربعا.

وتولت الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للوسط انجاز هذين المشروعين  بتمويل من ميزانية الدولة بكلفة جملية قدرها 3 ملايين و595 ألف دينار بالنسبة ل65 مسكنا جماعيا بالساحلين وكلفة جملية تقدر  551 ألفا و895 دينارا بالنسبة ل11 مسكنا فرديا بجمال وذلك بتمويل من ميزانية الدولة في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

وعلى إثر تسليم عقود ومفاتيح المساكن الإجتماعية إلى  مستحقيها بمقر الولاية، توجهت السيّدة الوزيرة بالشكر للسيّد والي المنستير والسيدات والسادة أعضاء اللجنة الجهوية بالمنستير  على الجهود التي بذلوها لاتمام مختلف مراحل عملية تسليم المساكن الاجتماعية إلى مستحقيها في أحسن الظروف، وجددت بالمناسبة تأكيدها حرص رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيد على التسريع في تسليم كل المساكن الإجتماعية الجاهزة وخاصة حرصه على تسليمها إلى مستحقيها دون غيرهم في كنف الشفافية والعدل والاستحقاق.

كما أكدت السيّدة الوزيرة حرص الوزارة على مواصلة تسليم كل المساكن الاجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها في أقرب الآجال ، مباشرة بعد أن تقوم اللجان الجهوية ، تحت إشراف السادة الولاة بإتمام إعداد القائمات النهائية.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design