الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.12.26

تقدم انجاز عدد من مشاريع البنية الأساسية في ولاية توزر

(مكتب الاتصال والإعلام)
بلغت المشاريع الطرقية بين المنجزة وفي طور الانجاز بولاية توزر نسبة 65 بالمائة، حيث تم إنجاز 8 مشاريع بالكامل بكلفة تقدر بـ44 مليون دينار في ما تتواصل أشغال 11 مشروعا بنسب إنجاز متقدمة بكلفة 41,5 مليون دينار كما ستنطلق الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بولاية توزر في انجاز مشروعين خلال سنة 2018 رصدت لهما 3,7 مليون دينار يتمثلان في تدعيم الطريق الوطنية رقم 16 وصيانة المسالك الريفية في حين يبلغ عدد المشاريع التي بصدد الدراسة 5 مشاريع بقيمة 60 مليون دينار أهمها انجاز جسر على وادي الرميسة على مستوى الطريق الجهوية عدد 201 وإحداث طريق حزامية لمدينة توزر.
ومن أبرز المشاريع التي تتولى الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بتوزر انجازها ،مشروع تهيئة مدينة نفطة على الطريق الوطنية رقم 3 الذي تقدمت نسبة انجاز أشغاله 52 بالمائة ورصدت له اعتمادات بقيمة 2,7 مليون دينار.
ومن المشاريع الأخرى الجاري تنفيذها مشروع تهيئة الطريق الوطنية عدد 3 الذي يربط مدينة نفطة بالحدود الجزائرية والممتد على طول 36,1 كلم ورصدت الحكومة لهذا المشروع الذي تقدم نسبة أشغاله 30 بالمائة مبلغا بقيمة 18,02 مليون دينار.
وتتضمن أشغال هذا المشروع بالخصوص تدعيم هيكل الطريق وتوسعته وانجاز 8 كلم من طبقة الأساس بالحصى المكسرة وانجاز 6,3 كلم من الطبقة الخرسانة الإسفلتية وتركيز المنشآت المائية إضافة إلى أشغال التشوير الأفقي والعمودي وتجهيزات السلامة المرورية.
وبلغت من ناحية أخرى أشغال تدعيم القسط عدد 7 من الطريق الوطنية رقم 3 الرابطة بين توزر وحامة الجريد 85 بالمائة، وتتضمن مكونات هذا المشروع الذي يأتي في إطار أشغال تدعيم 223,6 كلم من الطرقات المرقمة موزعة على 22 ولاية ويمتد على طول 7 كلم وبكلفة تقدر بـ1,88 مليون دينار، انجاز طبقة من الخرسانة الإسفلتية بسمك 6 صم وانجاز حواشي الطريق بالحصى المكسرة والتغليف السطحي لحواشي الطريق بطبقة مضاعفة والتشوير السطحي والعمودي وتجهيزات السلامة المرورية.
وتشمل من جهة أخرى مشاريع وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بولاية توزر مجال الجسور، حيث بلغت نسبة تقدم بناء جسر على وادي ميداس على مستوى الطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين تمغزة وقرية ميداس، حدود 34 بالمائة وهو مشروع بكلفة 5,08 مليون دينار ويندرج في إطار مشروع تحديث البنية التحتية للطرقات في 21 ولاية.
ألبوم صور


| | | ع+  ع-

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top