الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2018.03.02

تدعيم الطريق الوطنية عدد 1 بمدينة بن قردان وتهيئة الطريق الجهوية رقم 51 وطلب عروض لانجاز دراسة حماية مدينة المنيهلة من الفيضانات وطلب عروض لحماية نفزة والمزطورية وتطاوين وجرجيس وبني حسان وبنزرت من الفيضانات

(مكتب الإعلام والاتصال)

تقدم أشغال تدعيم الطريق الوطنية عدد 1 بالخرسانة الإسفلتية بمدينة بن قردان بنسبة 95 بالمائة
بلغت نسبة تقدم أشغال تدعيم الطريق الوطنية عدد 1 الرابطة بين منطقة وادي سيسي مرورا بمدينة بن قردان في اتجاه رأس جدير على طول 32 كلم، بالخرسانة الإسفلتية 95 بالمائة بكلفة جملية تبلغ 17,4 مليون دينار ومن المؤمل الانتهاء من إنجازها موفى شهر أفريل بعد الانتهاء من أشغال مد شبكات التطهير بالطريق الوطنية عدد 1 وسط مدينة بن قردان.
ويأتي هذا المشروع في إطار تحسين مدخل مدينة بن قردان الجنوبي والشمالي إضافة إلى تحسين جودة الطريق ومن أبرز مكوناته توسعة و تدعيم الطريق الوطنية بالخرسانة الإسفلتية وشحن وتثبيت الحواشي وأشغال الترصيف وتبليط حواشي الطرقات وأشغال التشوير الأفقي والعمودي.

إنطلاق أشغال تهيئة الطريق الجهوية رقم 51
انطلقت خلال شهر فيفري 2018 أشغال تهيئة الطريق الجهوية رقم 51 الرابطة بين تسكراية من معتمدية بنزرت الجنوبية والبلاكات من معتمدية سجنان على طول 26,5 كلم وبتكلفة جملية 11 مليون دينارا.
ويتمثّل المشروع في توسعة الطريق وبناء طبقات الطريق والحواشي والتعبيد بعرض 7,6 متر.
ويعبر الطريق منطقة جبلية ذات تضاريس صعبة وغابات سجنان وعليه يتضمّن المشروع تركيز 44 منشأة مائية وبناء مجاري إسمنتية لإضفاء النجاعة على منظومة تصريف مياه الأمطار إضافة إلى تحسين شروط السلامة المرورية من خلال تهيئة ثلاثة مفترقات وتجهيز الطريق بالعلامات العمودية والتشوير الأفقي.
ويتم حاليا فتح حرمة المشروع وينتظر أن يرتفع نسق الإنجاز خلال الأسابيع القادمة مع تحسّن العوامل المناخية بالمنطقة ومن المنتظر أن يدخل المشروع حيز الاستغلال خلال صائفة سنة 2019 ويساهم في تطوير الشبكة الطرقية بولاية بنزرت وينعكس إيجابا على النشاط الإقتصادي والتبادل التجاري مع الولايات المجاورة والحدود الجزائرية.

الإعلان عن طلب عروض لانجاز دراسة حماية مدينة المنيهلة من الفيضانات
في إطار حماية المدن من الفيضانات، أعلنت إدارة المياه العمرانية بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عن طريق منظومة الشراءات العمومية "تونبس" عن طلب عروض لإعداد دراسة لحماية مدينة المنيهلة من الفيضانات.
وحدد آخر آجل لقبول العروض يوم 02 أفريل 2018، ومن المنتظر أن ينطلق إعداد الدراسة في جوان 2018.

الإعلان عن طلب عروض لحماية كل من مدن نفزة والمزطورية وتطاوين وجرجيس وبني حسان وبنزرت من الفيضانات
في إطار حماية المدن من الفيضانات، أعلنت إدارة المياه العمرانية بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية عن طريق منظومة الشراءات العمومية "تونبس" عن طلب عروض لانجاز أشغال حماية عدد من المدن وهي نفزة والمزطورية وتطاوين وجرجيس وبني حسان وبنزرت.
وحدد آخر آجل لقبول العروض يوم 27 مارس 2018، ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال في جوان 2018 وتقدر الكلفة الجملية لانجاز هذا المشروع المتكون من 6 أقساط بحوالي 27 مليون دينار.


| | | ع+  ع-

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top