الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2012.03.07

بن عروس: أكثر من 54 مليون دينار للمشاريع المقترحة ضمن الميزانية التكميلية لسنة 2012

تتضمن مقترحات ولاية بن عروس للميزانية التكميلية لسنة 2012 التي صاغتها اللجنة الجهوية الاستشارية للتنمية عقب سلسلة من الاجتماعات، جملة من المشاريع قدرت تكاليف انجازها بحوالي 54 مليونا و806 آلاف دينار.

وتم حسب وثيقة تأليفية أعدتها الإدارة الجهوية للتنمية تبويب المشاريع المقترحة حسب الأولويات بما يستجيب لمشاغل أهالي الجهة وحاجياتهم المتأكدة ويساعد على دفع عجلة التنمية في الولاية.

وتستأثر مشاريع التجهيز والإسكان بالنصيب الأوفر من الاعتمادات المقترحة بمجموع 21 مليونا و174 ألف دينار أي بنسبة 40 فاصل 45 بالمائة تليها مشاريع التطهير بمجموع 11 مليونا و350 الف دينار "20 فاصل 70 بالمائة" فالمشاريع المتعلقة بحماية المدن من الفيضانات وتصريف مياه الأمطار بمجموع 9 ملايين و400 الف دينار "17 فاصل 15 بالمائة" ثم المشاريع التربوية بمجموع 3 ملايين و650 الف دينار "6 فاصل 65 بالمائة" والمشاريع الصحية بمجموع مليونين و560 الف دينار "4 فاصل 67 بالمائة".

أما بقية المشاريع المقترحة فتتصل بالفلاحة "2262 الف دينار والرعاية الاجتماعية "1600 الف دينار" والبريد "1600 ألف دينار" والماء الصالح للشراب "615 الف دينار" والتنوير العمومي "595 الف دينار".

ومن أبرز هذه المشاريع المقترحة تهيئة مسالك ريفية في سيدي فرج بالمحمدية والقصيبي"برج السوقي بمرناق وتعبيد طرقات وتهيئة أرصفة بعدد من الأحياء بالمحمدية ومقرين والبساتين وحمام الشط وبرج السدرية وبئر الباي والزهراء وحمام الأنف والخليدية وتعبيد الطرقات المؤدية لسوق الجملة ببئر القصعة والمعهد العالي للأعمال المجاور لها.

كما تتمثل في ربط عدد من الأحياء الشعبية بالشبكة الرئيسية للتطهير في نعسان والمحمدية وفوشانة ومرناق وبومهل وبرج السدرية وحمام الشط فضلا عن توسيع الشبكة برادس وبومهل  البساتين وبناء محطة ضخ برادس.

وتم اقتراح انجاز مشاريع لحماية عدد من المناطق والأحياء من الفيضانات في بومهل وحمام الأنف والخليدية إلى جانب إحداث محطة لضخ مياه الأمطار وتغطية قناة لتصريف الأمطار في الزهراء.

كما اقترحت اللجنة مد شبكة الماء الصالح للشراب بعدد من المناطق الريفية والحضرية في نعسان وفوشانة وبومهل ورادس  والمحمدية وبرج السدرية إلى جانب إحداث مركز إحاطة وتوجيه اجتماعي ومركز لرعاية المسنين المعوزين الفاقدين للسند العائلي.


| | | ع+  ع-

 

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top