الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.05.24

وزير التجهيز: المحافظة على سلامة اليد العاملة في الحضائر مسؤولية مشتركة

(مكتب الإعلام والإتصال)

العمل على توفير ظروف عمل آمنة في مجال انجاز مشاريع البناء والأشغال العمومية والمحافظة على سلامة اليد العاملة في الحضائر مسؤولية مشتركة ،أهم ما أكد عليه يوم الاربعاء 24 ماي 2017، وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي في افتتاح ندوة حول "السلامة المهنية وحفظ الصحة في قطاع البناء والأشغال العمومية".

وأضاف الوزير في مداخلته أن قطاع البناء والشغال العمومية لا يزال يحتل المرتبة الأولى في إحصائيات حوادث الشغل القاتلة خلال الخمس سنوات الأخيرة بمعدل 32 حالة وفاة سنة 2016 مشيرا الى ضرورة التزام المقاولات بقواعد السلامة المهنية ونظافة الحضيرة واحترام مستعملي الطريق.

وشدد على أن الوزارة تعمل مع مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية على اتخاذ التدابير اللازمة لتطوير معايير الصحة والسلامة المهنية في حضائر البناء والأشغال العمومية حث جميع الأطراف المتدخلة في هذا القطاع إلى مزيد تطوير أساليب العمل مع توفير كل الوسائل الوقائية للحماية من الأخطار المهنية.

وحضر أشغال الندوة المدير العام للبنايات المدنية والرئيس المدير العام للوكالة العقارية للسكنى ورئيس جامعة البناء والأشغال العامة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والكاتب العام للجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة بالإتحاد العام التونسي للشغل وعدد من اطارات وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وللاشارة، في إطار تنفيذ برنامج تحسيسي وإعلامي انطلق منذ شهر فيفري 2017 نظمت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية،السلسلة من الندوات التحسيسية والإعلامية بكل من سبيطلة وسوسة وطبرقة وقابس وتونس حول موضوع السلامة المهنية وحفظ الصحة في قطاع البناء والأشغال العمومية.


| | | ع+  ع-

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

  

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top