الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.06.05

وزير التجهيز يلتقي نواب ولاية سوسة

(مكتب الإتصال والإعلام)

في إطار متابعة تقدم إنجاز المشاريع العمومية في قطاع البنية التحتية والسكن تحت إشراف وزارة التجهيز بولاية سوسة، التأمت يوم الخميس 1 جوان 2017 بمقر الوزارة جلسة عمل تحت إشراف السيّد محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بحضور إطارات الوزارة مركزيا وجهويا ونواب الجهة.

وفي مستهل كلمته رحب السيد الوزير بالحضور مؤكدا على ما توليه وزارة التجهيز من أهمية إلى ولاية سوسة من خلال الإعتمادات والبرامج المخصصة لها ضمن المخطط الخماسي (2016-2020) وذلك عملا بما يضمنه الدستور من تمييز إيجابي.

في المقابل استعرض السادة النواب مشاغل أهالي الجهة تمثلت أساسا في تحسين البنية التحتية بالجهة وحماية المدن من الفيضانات إضافة إلى تهذيب عدد من الأحياء السكنية والتصدي لظاهرة البناء الفوضوي وفي إطار الإستجابة لمطالبهم خاصة فيما يتعلق بتهذيب الأحياء السكنية، أوصى السيّد الوزير باتخاذ ما يلزم من إجراءات والتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية للانطلاق في إعداد دراسة حي حمام معروف بسوسة، حي الأمل بالقلعة الصغرى وحي الحمادة الشرقية بزاوية سوسة.

وفي ختام الجلسة ثمن السادة النواب مجهودات الوزارة والإدارة الجهوية للتجهيز بسوسة في انجاز المشاريع بالجهة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال الجلسة عرض أهمّ المشاريع التي بصدد الانجاز ونسب تقدم أشغالها على غرار مشروع مضاعفة الطريق الوطنية رقم 12 مع انجاز محول منعرج سوسة الذي بلغت نسبة تقدم انجازه 30 بالمائة ومشروع مضاعفة الطرقات المحلية رقم 812 و814 و844 على مستوى شط مريم- هرقلة - الطريق الوطنية رقم 1 الذي بلغت نسبة تقدم انجازه 75 بالمائة وهي مشاريع ضمن برنامج تهيئة شبكة الطرقات المرقمة، بالإضافة إلى عرض المشاريع التي بصدد الدراسة على غرار تهيئة الطريق المحلية 847 بالموردين.

وبخصوص تقدّم البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بالجهة، تم انجاز 290 مسكنا فرديا وتهيئة مقاسم كما تمت المصادقة على 10 قطع أراضي موزعة على عدد من معتمديات الولاية للاستغلال لفائدة العنصر الثاني بمساحة تقدر بحوالي 15 هكتار.

نذكر أن الكلفة الجملية للمشاريع المنجزة بولاية سوسة إلى حدود سنة 2017 بلغت 87425 ألف دينار في حين بلغت كلفة المشاريع بصدد الإنجاز 144186 ألف دينار وكلفة المشاريع بصدد الدراسة 5000 ألف دينار.

 


| | | ع+  ع-

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

  

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top