الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.10.12

وزير التجهيز يفتتح الدورة 67 للجنة الدائمة للطريق العابرة للصحراء

(مكتب الاتصال والإعلام)
أشرف وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية السيد محمد الصالح العرفاوي صباح يوم الاربعاء 11 أكتوبر 2017 بقمرت، على اشغال الدورة 67 للجنة الدائمة للطريق العابرة للصحراء بحضور الأمين العام للجنة السيد محمد العيادي والسيد صلاح الزواري مدير عام الجسور والطرقات وممثلين الدول الأعضاء من هيئة الاتصال الطريق العابرة للصحراء وممثلي صناديق التمويل وعدد من اطارات الوزارة والمختصين في هذا المجال.
وأكد وزير التجهيز في الكلمة التي ألقاها ان تونس تولي لمشروع الطريق العابرة للصحراء التي تعبر الستة بلدان الاعضاء بالهيئة (تونس-الجزائر -مالي-التشاد-النيجر -نيجريا) اهمية بالغة وجوهرية وتعتبر ان امتداد تونس الطبيعي هو الامتداد الافريقي كأحد أهم ثوابت سياستنا الخارجية باعتبار ارتباط بلادنا بالقارة جغرافيا وتاريخية وثقافيا.
وبين الوزير ان اشغال الطريق العابرة للصحراء تتقدم بنسق ملموس وسيتم استكمال إنجاز الوصلات المتبقية على أن يتم ايجاد التمويلات اللازمة لذلك.
وأشار الوزير إلى أن تونس أتمت إنجاز القسط المتواجد على أرضها والذي يمكن من ربط بين الشبكة الوطنية والطريق العابرة للصحراء على مستوى الجنوب الغربي للبلاد بالإضافة إلى المشاريع المبرمجة في المخطط الثالث عشر على غرار الطريق السيارة الرابطة بين العاصمة وولايات الوسط الغربي وتعصير شبكة الطرقات الرابطة بين شرق وغرب البلاد أساسا المتمثلة في الطريق الوطنية عدد 13 و15 والتي سيكون لها دور كبير في الربط مع الطريق العابرة للصحراء.
وستخصص هذه الدورة لوضع خطط عمل من شأنها ان تساهم تساهم في استكمال المشروع ،إضافة إلى النظر في الأساليب الناجعة و المقتصدة التي تؤمن ديمومة هذه الطرقات مع الاخذ بعين الاعتبار خاصيات كل منطقة.


| | | ع+  ع-

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top