الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.11.24

وزير التجهيز يعطي إشارة انطلاق مشروع حماية المدينة دوار هيشر من الفيضانات

(مكتب الاتصال والإعلام)
أعطى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي صباح يوم الخميس 23 نوفمبر 2017، إشارة انطلاق مشروع حماية المدينة دوار هيشر من الفيضانات المبرمج بكلفة 4,2 مليون دينار وذلك خلال إشرافه على اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بمقر ولاية منوبة بحضور والي الجهة وممثلة عن مجلس نواب الشعب وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية.
وتتمثل مكونات مشروع حماية دوار هيشر من الفيضانات في تهيئة مسيل ومنشآت مياه الأمطار وتهيئة حوض تجميع مياه الأمطار وجزء من وادي الدباغ على طول 500 متر والجزء العلوي من وادي الرومي وانجاز طرقات وتهيئة منشات مختلفة.
كما أعطى بالمناسبة إشارة الانطلاق لأحد أهم مشاريع الحماية من الفيضانات بولاية منوبة المبرمج ضمن مشروع حماية تونس الكبرى من الفيضانات والمتمثل في تهيئة جزء من وادي قريانة بكلفة 8,5 مليون دينار,مشيرا إلى أن المشروع بلغ مراحل إعداد الأمثلة التنفيذية وتركيز الحضيرة وتشمل مكوناته تهيئة جزء من الوادي بمسيلات على طول 01 كلم وتركيز منشات مائية وتهيئة طرقات ومناطق خضراء.
وأكد الوزير أثناء متابعته لأشغال المشروع واستماعه إلى مشاغل المواطنين وممثلي المجتمع المدني بالجهة على أن مشروعي وادي قريانة ودوار هيشر من ضمن أربعة مشاريع هامة مبرمجة بولاية منوبة للحماية من الفيضانات بكلفة جملية تقدر بـ 14,85 مليون دينار وتشمل أيضا مشروع حماية مدينة برج العامري من الفيضانات المتواصل والذي شارفت أشغاله على الانتهاء حيث بلغت نسبة 98 بالمائة ثم مشروع صيانة منشات الحماية من الفيضانات.
كما أعطى الوزير إشارة انطلاق برنامج تعصير الطرقات داخل المنطقة البلدية المرصود لها 5 مليون دينار والذي يشمل تعبيد 17 كلم من الطرقات وتركيز 100 نقطة إنارة وغراسة 20 شجرة.


| | | ع+  ع-

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top