الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.11.26

وزير التجهيز يتفقد تقدم أشغال الطريق الحزامية X20 وأشغال محول الشعاعية 2 والطريق الوطنية 8 والوطنية 9

(مكتب الاتصال والإعلام)

تقدم أشغال الطريق الحزامية X 20 بنسبة 40 بالمائة

في إطار مزيد استحثاث نسق الأشغال ومراقبة جودة انجازها واستكمالها حسب الآجال المتفق عليها ،تحول صباح يوم السبت 25 نوفمبر 2017 وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي إلى حضيرة مشروع الطريق الحزامية X 20 ،الذي رصد له 62,5 مليون دينار.
وعاين الوزير مختلف مكونات الطريق الذي يربط بين المنيهلة والطريق السيارة أ3 ويمتد على طول 15 كلم، وبلغت نسبة تقدم أشغاله في المجمل 40 بالمائة وتوقف الوزير خلال زيارته خاصة على مسألة تحويل الشبكات الذي من شأنه أن يساهم في مزيد تقدم الأشغال دون حدوث أي تعطيلات.
كما أكد الوزير مجددا على أهمية المتابعة الميدانية واللصيقة لانجاز المشاريع الوطنية الكبرى،بما يضمن إحترام المواصفات الفنية عند الانجاز وتذليل كل الصعوبات التي يمكن ان تعطل المسار الطبيعي للأشغال وتمكن الجهات المشرفة عليها من استكمالها حسب الآجال التعاقدية.
وتجدر الإشارة إلى أن الطريق الحزامية X 20، تعتبر الحزامية الثانية بالنسبة لتونس الكبرى والتي ستخفف الضغط المروري المسجل بالحزامية الأولى X.

 تقدم انجاز محول الشعاعية 2 والطريق الوطنية 8 والوطنية 9 على مستوى مدخل تونس العاصمة

عاين يوم السبت 25 نوفمبر 2017، وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي مشروع محول الشعاعية 2 والطريق الوطنية 8 والطريق الوطنية 9 على مستوى مدخل تونس العاصمة.
واطلع الوزير على أشغال حفر الأسس ودعا بالمناسبة إلى تكثيف الجهود لضمان نسق سريع للأشغال وتذليل كل الصعوبات التي يمكن أن تعترض المشروع خاصة منها تحويل الشبكات المختلفة.
وتجدر الإشارة أن المشروع في بداية أشغاله وبكلفة جملية تقدر بحوالي 45 مليون دينار ،سيساهم في تعصير شبكة الطرقات المهيكلة للمدن باقليم تونس الكبرى كما سيساهم في تخفيف الاختناق المروري على مستوى تقاطع الشعاعية X2 مع الطريق الوطنية عدد 09 وتخفيف حركة المرور على الطريق الوطنية رقم 8 والطريق الوطنية رقم 9.


| | | ع+  ع-

 

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top