الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.12.06

وزير التجهيز : احدث مرصد دينامكية المجال الترابي لتحقيق التنمية العادلة لكافة الجهات

(مكتب الإعلام والاتصال)
افتتح وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي الاربعاء 6 ديسمبر 2017 بالعاصمة، ورشة عمل حول احدث مرصد دينامكية المجال الترابي بحضور السيد جيل سوش مدير وكالة التعاون الفني والمدير العام للتهيئة الترابية كمال الدوخ والرؤساء المديرين العامين عدد من الإطارات و من الخبراء.
وأكد الوزير في مداخلته على أهمية احداث المرصد في وضع التصورات والخطط لإحكام استعمال المجال الترابي لتحقيق التنمية العادلة لكافة الجهات.
وفي ذات السياق بيّنأن الإدارة العامة للتهيئة الترابية أعدت سنة 2012 بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية حول تقييم سياسة التهيئة الترابية في تونس، حيث كشفت الدراسة عن عديد النقائص والإشكاليات أبرزها التفاوت الهام بين الجهات في مجال التوزيع السكان، وفي تمركز الأنشطة الاقتصادية والتجهيزات الجماعية، الى جانب التوسع العمراني للمدن على حساب الأراضي الفلاحية.
ويتمثل دور مرصد دينامكية المجال الترابي في رصد مؤشرات نمو وتطور التجمعات العمرانية الكبرى وإنشاء نظام معلومات جغرافي موحد للمتدخلين في مجال التخطيط الترابي يعتمد على وسائط التكنولوجيا الحديثة ويساهم في إعداد ونشر وتبادل المعطيات الجغرافية وخاصة منها التي تهمّ ديناميكية المجال الترابي.


| | | ع+  ع-

 

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top