الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2017.12.12

جلسة عمل لمتابعة وتقييم البرنامج الوطني التحفيزي للشباب أصحاب الشهائد العليا لبعث المقاولات الصغرى

(مكتب الاعلام و الاتصال)
مثل متابعة وتقييم القسط الاول من البرنامج الوطني التحفيزي للشباب أصحاب الشهائد العليا لبعث المقاولات الصغرى في مجال الصيانة العادية للطرقات المرقمة، ودراسة إعداد القسط الثاني من البرنامج ،محور جلسة عمل التأمت الاثنين 11 ديسمبر 2017 تحت اشراف كل من وزيرا التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي والتكوين المهني والتشغيل السيد فوزي بن عبد الرحمان وبحضور السيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة والسيد محمد كعنيش الرئيس المدير العام للبنك التونسي للتضامن وإطارات من الوزارتين.
وأكد السيد محمد صالح العرفاوي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية أن هذه التجربة النموذجية ستفتح الأفاق امام الشباب الراغبين في بعث المشاريع وعلى تكريس ثقافة المبادرة حيث سيساعد هذا البرنامج في خلق جيل جديد من المقاولات قادر على تغيير نقلة نوعية في المجال، كما ثمن التجربة في مرحلتها الأولى مما سيحفز الجميع على مواصلة هذا البرنامج بدفعة جديدة من الباعثين الشباب في سنة 2018.
ومن جانبه بين السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل أهمية العمل المشترك بين الوزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة التجهيز والإسكان بالتعاون مع البنك التونسي للتضامن من اجل تعميم البرنامج مع مختلف الوزارات والقطاعات الحيوية بما يساعد على دفع نسق المبادرة الخاصة لدى الشباب.
ويهدف هذا لبرنامج إلى تشجيع أصحاب الشهائد العليا ة على بعث 93 مقاولة صغرى يعهد لها أشغال الصيانة العادية لشبكة الطرقات المرقمة بحجم استثمارات تقدر بــــ 11 مليون دينار من موارد الصندوق الوطني للتشغيل، وقد بلغ عدد مواطن الشغل المحدثة في هذا البرنامج قرابة 360 موطن شغل وتمكن 50% من الباعثين من المشاركة في صفقات خارج إطار البرنامج. وقد انطلق هذا البرنامج منذ سنة 2016 ويمتد على 3 سنوات.


| | | ع+  ع-

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top