الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2018.01.30

البنك الإفريقي للتنمية يؤكد مواصلة دعمه لتونس في مسارها التنموي

(مكتب الإعلام والاتصال)
اجتمع وزير التجهيز والإسكان والتهنئة الترابية السيد محمد الصالح العرفاوي يوم الثلاثاء 30 جانفي 2018 بمقر الوزارة بوفد يضم عددا من اعضاء مجلس ادارة البنك الإفريقي للتنمية يترأسه السيد محمد العزيزي المدير العام لمكتب شمال افريقيا للبنك وبحضور عدد من اطارات الوزارة.
وكان الاجتماع مناسبة خصصت لاستعراض التعاون القائم بين تونس والبنك وعرض جميع تدخلات البنك بتونس منذ سنة 1998 والبالغة في مجال الجسور والطرقات قيمة جملية تقارب 1200 مليون أورو مكنت تونس من انجاز وتأهيل وصيانة قرابة 13000 كلم من الطرقات المرقمة و109 منشأة فنية.
كما تم التطرق إلى أهم تدخلات البنك حاليا بتونس المتمثلة في تمويل نصف كلفة إنجاز مشروع جسر بنزرت البالغ طوله 2000 متر والذي يعتبر ثاني أطول جسر في افريقيا، بمبلغ قدره 122 مليون أورو ما يعادل 361 مليون دينار.
وأكد وزير التجهيز حرص الحكومة على مزيد تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين باعتبار انها تعطي أولوية قصوى لتطوير البنية التحتية خاصة بالمناطق الداخلية.
كما توجه الوزير بالشكر للبنك وجميع أعضاء مجلس الإدارة والعاملين بهذه المؤسسة العريقة وخصوصا على تعاونهم الدائم ووقوفهم إلى جانب تونس بصفة عامة ووزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية في سعيها الدائم لتنفيذ مشاريعها التنموية.
من جانبه أكد رئيس الوفد استعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس في مسارها التنموي وتحقيق كل اهدافها.


| | | ع+  ع-

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top