الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2012.03.13

الانزلاقات الارضية بولاية سليانة: اجراءات لتامين الحركة بين الولاية ومحيطها

دعا وزير التجهيز، محمد  سلمان، خلال زيارته، يوم الاثنين الى ولاية سليانة، الى انجاز  منعرجات وقتية لتامين حركة المرور والنشاط الاقتصادي وتنقلات  المواطنين بين الولاية ومحيطها.

كما دعا، في اطار الاجراءات الفورية المقررة، الى تركيز  أقصى ما يمكن من العلامات المرورية المتعلقة بتحديد السرعة  وملازمة الحذر وفق ما اورده بلاغ لوزارة التجهيز اليوم  الثلاثاء.

واشار بلاغ الوزارة الى انه تقرر ايفاد فريق من مهندسي  الادارة العامة للجسور والطرقات ومن مكتب دراسات متخصص في  الهندسة الجيو تقنية على عين المكان لوضع الحلول الفنية  الممكنة لمعالجة هذه الظاهرة.

وادى وزير التجهيز، يوم الاثنين، زيارة الى ولاية سليانة  لمعاينة اثار الانزلاقات الارضية المسجلة خصوصا بالطريق الوطنية  رقم 4 الرابطة بين تونس وسليانة في مستوى منطقة يهبو وبين  مكثر والروحية من جراء موجة الامطار الغزيرة والثلوج التي  شهدتها الجهة في الفترة الاخيرة.

وتعرف محمد سلمان من جهة اخرى، على ظروف انجاز جسر  بالطريق المحلية (623) الرابطة بين سليانة وبوعرادة في مستوى  منطقة الحساينية، الذي توقفت اشغاله في شوطها الاخير بسبب  اشكال عقاري مع احد المواطنين.

واوصى الوزير في هذا الصدد، بالتعجيل بتمكين من انتزعت  اراضيهم لانجاز هذه المنشاة الفنية من مستحقاتهم في انتظار  ايجاد تسوية مرضية للاشكال القائم خصوصا وان هذا المشروع يمثل  نقطة عبور مهمة بالنسبة لمتساكني الجهة.

وعاين الوزير كذلك وضعية مسلك الحثايبية التابع لمعتمدية  مكثر، الذي مازال في حالة تراب ويبلغ طوله حوالي 3 كلم.


| | | ع+  ع-

 

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top