Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزير التجهيز يترأس جلسة عمل للتباحث في ظاهرة البناء الفوضوي

|   الأحداث في صور

 مكتب الاعلام والاتصال

في إطار الاحتفال باليوم العالمي والعربي للإسكان، ترأس وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد صالح العرفاوي جلسة عمل للتباحث في مسالة البناء الفوضوي والبحث في الحلول العملية لمعالجتها وذلك بحضور الرؤساء المديرين العاميين للوكالة العقارية للسكنى وشركة النهوض بالمساكن الاجتماعية والشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية ووكالة التهذيب والتجديد العمراني و المدير العام للسكن و مدير التعمير وعدد من إطارات الوزارة.
وأكد الوزير في مستهل الجلسة على ضرورة البحث واخذ بالتجارب البلدان الأخرى لوضع حلول عملية للحد من البناء الفوضوي في مختلف جهات الجمهورية. ودعا الى ضرورة مزيد العمل على توفير الأراضي المهيأة للسكن لتكون في متناول المواطن للحد من التوسع العمراني العشوائي.
وتم خلال الجلسة تقديم تجربة وكالة التهذيب والتجديد العمراني في معالجة السكن العشوائي والوكالة العقارية للسكنى لتهيئة الأراضي السكنية، الى جانب استعراض تحديات الشركة الوطنية العقارية لبلاد التونسية بخصوص السكن الاجتماعي، كما تم التباحث والنقاش بين مختلف المتدخلين حول مختلف الإشكاليات التي تعرقل للاستجابة لكل الطلبات الحصول على مسكن وتقديم مقترحات لتجاوزها
وبين مختلف المتدخلون في جلسة أن فوضى المباني غير المرخصة ازدادت في السنوات الأخيرة رغم إصدار الجهات المختصة آلاف قرارات الهدم وسعيها إلى تنفيذها وفرض غرامات مالية.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design