Français    English    عربي

كلّ الأخبار

إتمام أشغال تهيئة وتعبيد 30.6 كلم من المسالك الريفية بولاية سليانة

|   المستجدات

أشرفت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري،  اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، على تدشين مشروع تهيئة وتعبيد 30.6 كلم من المسالك الريفية بولاية سليانة.

وذلك بحضور والي سليانة السيّد وليد العباسي والمدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والسيّد غازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بسليانة السيّد توفيق مساعدية وعدد من الإطارات المركزية والجهوية للوزارة والسلط المحلية.

 وتم تخصيص اعتمادات جملية تقدر ب6.5 مليون دينار لانجاز هذا المشروع (القسط عدد 43)، ويشمل مسلك دوار الشط معتمدية كسرى على طول 8.5كلم ومسلك سيدي حمادة فوار السنوسي بمعتمدية سليانة الجنوبية على طول  12.5 كلم ومسلك البلايمية بمعتمدية كسرى على طول 3.5 كلم ومسلك المنصورة بمعتمدية كسرى على طول 3.5 كلم ومسلك عين الجدرة بمعتمدية برقو على طول 2.5 كلم.

وانطلقت أشغال هذا القسط في 19 أفريل 2021  لتشمل فتح حوزة المسلك وتتريبات وحفريات و انجاز طبقة الأسس بالمواد الطبيعية وتعبيد بطبقتين وانجاز المنشآت المائية ومجاري المياه الإسمنتية وحماية المسلك بالحجارة المشبكة ووضع العلامات المرورية.

وتتم حاليا أشغال تهيئة وتعبيد  160 كم من المسالك الريفية بولاية سليانة  بإعتمادات جملية تقدر ب70 مليون دينار إضافة إلى أنه سيتم في الفترة القادمة تهيئة 40 كم من المسالك الريفية بالجهة بتمويل من الصندوق الكويتي.

وأشارت السيدة الوزيرة في هذا الصدد إلى أن ولاية سليانة، ولاية فلاحية تتطلب تهيئة عدد هام من المسالك الريفية ومن المنتظر تدعيم مسالك إضافية.

وأكدت على أهمية هذه المشاريع في فك عزلة المناطق الريفية التابعة لمعتمدية سليانة وربطها بمركز الولاية خاصة في فصل الشتاء وتزامنا مع العودة المدرسية وتسهيل عملية التنقل.

 

 

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design