Français    English    عربي

كلّ الأخبار

السيدة سارة الزعفراني الزنزري تعاين تقدم أشغال مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بـ2×4 مسارات

|   الأحداث في صور

في إطار متابعة المشاريع الطرقية الكبرى وضمان تقدم انجازها في أحسن الظروف وبالجودة المطلوبة، تحولت يوم الخميس 6 جانفي 2022، السيدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان إلى حضيرة مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بـ2×4 مسارات لمعاينة تقدم الأشغال.
وأشرفت السيدة الوزيرة في مستهل زيارتها الميدانية، على جلسة عمل تم خلالها عرض نسب تقدم الانجاز لمختلف أقساط المشروع والوقوف على الاشكاليات المعترضة خاصة منها العقارية وتلك المتعلقة بتحويل شبكات المستلزمين العموميين وبسط الحلول العملية لتجاوزها.
واطلعت السيدة الوزيرة مرفوقة بالسيّد المدير العام للجسور والطرقات ومختلف المشرفين على المشروع على أشغال محول مستشفى الحروق البليغة ببن عروس ومحول بئر القصعة التي بلغت نسبة تقدم انجازها حوالي 10 بالمائة وشددت على ضرورة استحثاث نسق الإنجاز والالتزام بالآجال المتفق عليها لأهمية هذا المشروع النموذجي في تعصير شبكة الطرقات المهيكلة وتخفيف الاختناق المروري بتونس الكبرى.
علما وأن أشغال مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة (2×4 مسارات) قدانطلقت في 31 مارس 2021 بكلفة جملة تقدر بحوالي 370 مليون دينار، وسيربط هذا الطريق منطقة مستشفى الحروق البليغة ببن عروس بمداخل المروج ومدخل تونس العاصمة مرورا بمنطقة جبل جلود لتنتهي بشارع قنطرة الجمهورية بالعاصمة.
كما سيمكن هذا المشروع من تحسين السيولة المرورية الذي تقدّر حركة الجولان فيها بأكثر من 150 ألف عربة يوميا.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design