Français    English    عربي

كلّ الأخبار

جلسة عامة بمجلس نواب الشعب: حول برنامج وزارة التجهيز لا نقاذ المساكن المتضررة من الانزلاقات الأرضية بجندوبة ومشروع الطريق السيارة بالكاف

|   الأحداث في صور

مثل برنامج الوزارة لا نقاذ المساكن المتضررة من الانزلاقات الأرضية بجندوبة ومشروع الطريق السيارة بالكاف أهم محاور الأسئلة الشفاهية التي تم التوجه بها الى السيد كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب انعقدت الاثنين 15 فيفري 2021.

وبين السيد الوزير أن عملية إنقاذ المساكن المتضررة من الانزلاقات الأرضية بولاية جندوبة التي جاءت في تساؤل السيد النائب توفيق الزائري تندرج ضمن العنصر الأول من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي الذي تُشرف على تنفيذه الوزارة والمتمثل في إزالة المساكن البدائية وتعويضها بمساكن جديدة يتم بناؤها على عين المكان أو بأماكن أخرى والذي أعطى الأولية للفئات المتضررة من الكوارث الطبيعية للانتفاع بهذا العنصر. وأضاف ان غياب الرصيد العقاري بالجهة أهم الإشكاليات التي حالت دون إعادة بناء بعض المساكن الجديدة بأماكن أخرى.

وبخصوص رؤية الوزارة لتمويل وتنفيذ مشروع الطريق السيارة بالكاف، أوضح السيد الوزير في اجابته على سؤال شفاهي للسيد النائب مختار اللموشي، مختلف مراحل الدراسة التي إنطلقت في 28 جوان 2018 وهي ممولة في شكل هبة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. وستتم عرض تمويل أشغال المشروع إثر تقدم الدراسة.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design