Français    English    عربي

كلّ الأخبار

في لقاءه برئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية: السيد نورالدين سالمي يؤكد أن الوزارة تتفاعل إجابا مع مشاغل أهل المهنة

|   الأحداث في صور

مكتب الإعلام والاتصال

التباحث حول نسق خلاص مستحقات المقاولات في إطار الصفقات العمومية المبرمة مع الدولة والمجالس الجهوية وضمان السلامة والجودة في قطاع البناء والاشغال العامة وتقييم المنظومات والاليات الجاري بها العمل، مثلت أهم نقاط التي تم عرضها خلال لقاء السيد نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، مساء الأربعاء، برئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية السيد سمير ماجول ووفدا مرافق له.

وفي هذا الإطار أكد السيد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية على ضرورة العمل التشاركي مع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وجميع الشركاء الاجتماعيين بما يضمن جودة وحكومة تنفيذ المشاريع العمومية بكفاءات ومؤسسات تونسية، مشيرا الى أن الوزارة ستتفاعل إجابا مع مشاغل أهل المهنة لحل الإشكاليات العالقة على مستوى مصالحها وعرض الاشكاليات التي تجاوز صلاحياتها على الجهات المعنية.

وطرحت الجلسة سبل التشجيع على الاستثمار خاصة في المناطق الداخلية من خلال اجراء اصلاحات في قطاعات التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية على غرار منظومة السكن والتقسيمات الصناعية ورقمنة الرصيد العقاري وتوفير المدخرات العقارية الى جانب مواصلة برنامج ربط المناطق الداخلية بشبكة الطرقات.

ومن جانبه، استعرض رئيس الاتحاد مسألة انفتاح الإدارة على الجامعة التونسية حيث بين ضرورة تشريكها في التصورات والمقترحات في رسم الاستراتيجيات العمومية بما يمكن من الاستفادة من خبرتها. وشدد ضرورة ضمان حضور المؤسسة التونسية في تصور وانجاز المشاريع المشاريع الكبرى التي تساهم في تنشيط الاقتصاد الوطني.

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design