Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تتابع تنفيذ جملة من مشاريع البنية التحتية بولاية صفاقس

|   الأحداث في صور

أدت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، زيارة عمل إلى ولاية صفاقس، خصصت للإطلاع على سير تقدم أشغال عدد من المشاريع الطرقية بالجهة.

واستهلت السيّدة الوزيرة زيارتها رفقة السيّد فاخر الفخفاخ والي الجهة بمعاينة تقدم أشغال القسط الرابع من مشروع انجاز منشآت فنية على مستوى تقاطعات الطريق الحزامية كلم 4 " تقاطع الطريق الجهوية رقم 82" والذي بلغت نسبة    تقدم الأشغال 64 بالمائة وبتكلفة جملية تقدر بحوالي 32 مليون دينار.

وتتمثل مكونات هذا القسط في  إنجاز ممر علوي Pont dalle على الطريق الجهوية 82 بطول 265 متر بكل اتجاه وتهيئة مفترق دائري وتصريف مياه الأمطار وتركيز علامات السلامة والإشارات المرورية والتنوير العمومي.

وسيأمن هذا القسط الرابع سيولة حركة الجولان بالطريق الحزامية كلم 4 في اتجاه طريق السلطنية (الطريق المحلية 881) من الجهة الشمالية وطريق تونس ( الطريق الوطنية1) من الجهة  الجنوبية.

ودعت السيّدة الوزيرة إلى مزيد استحثاث نسق الأشغال والتسريع في الاجراءات المتعلقة بتحرير الحوزرة العقارية للاجزاء المتبقية من المشروع لإتمامه في أحسن الآجال وفق الجودة والمواصفات المطلوبة.

وجددت في هذا الصدد، تأكيدها على ضرورة تحرير الحوزة العقارية للمشاريع والتنسيق المسبق مع المستلزمين العموميين لتحويل الشبكات وذلك قبل الانطلاق الفعلي للأشغال لتلافي أي نوع من التأخير الذي من شأنه أن يتسبب في عدم احترام الآجال المتفق عليها.

ورافق السيّدة الوزيرة في هذه الزيارة السادة صلاح الزواري المدير العام للجسور والطرقات ومراد المؤدب الحمروني المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية وغازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بصفاقس رجب عرعود وثلة من إطارات الوزارة مركزيا وجهويا بالاضافة إلى السلط المحلية.

 

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design