Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على تسليم شهائد التكوين في مجال إدارة المشاريع لـ100 إطار من الإدارات المركزية والجهوية

|   المستجدات

 وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على تسليم شهائد التكوين في مجال إدارة المشاريع طبقا للضوابط العالمية " PMP " لـ100 إطار من الإدارات المركزية والجهوية

أشرفت اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز على تسليم شهائد التكوين في مجال إدارة المشاريع طبقا للضوابط العالمية " PMP " لـ100 إطار من الإدارات المركزية والجهوية من رؤساء برامج ورؤساء مشاريع بحضور السادة صلاح الزواري المدير العام للجسور والطرقات ومراد المؤدب الحمروني المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية وقيس بالضياف المدير العام للحوكمة وفوزي بن محمد مدير الإتقان الفني بالإدارة العامة للجسور والطرقات ورئيس مكتب التكوين TENSTEP وثلة من إطارات الوزارة.

ويندرج هذا البرنامج في إطار مهمة تكوين الإطارات في مجال إدارة المشاريع (Project Management) ضمن البرنامج التكويني للإدارة العامة للجسور والطرقات والممول بهبة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ( FADES).

وشملت المرحلة الأولى من هذا البرنامج كل هياكل وزارة التجهيز والإسكان، حيث شمل التكوين 103 إطار مركزي وجهوي ، 45 إطارا من الإدارة العامة للجسور والطرقات و44 إطارا من الإدارات الجهوية و14 إطارا من بقية الهياكل ومن المبرمج تنظيم مرحلة ثانية من التكوين ستشمل 30 إطارا سيتم اختيارهم حسب الجدارة وعن طريق إجراء امتحان.

ورحبت السيّدة الوزيرة في البداية بكافة إطارات وزارة التجهيز والإسكان الحاضرين وهنأتهم بمناسبة تحصلهم على شهادة" PMP" في مرحلتها الأولى"  TPSM"   التي تعد من التجارب الأولى في الإدارة التونسية لتطوير أساليب وطرق العمل والرفع من قدرات الإطارات في مجال إدارة المشاريع .

وأكدت السيّدة الوزيرة  على أهمية التكوين في مجال إدارة المشاريع طبقا للضوابط العالمية الذي يعتبر حافزا لمزيد تحسين جودة الخدمات خلال انجاز المشاريع العمومية في مختلف مراحلها من انجاز ومتابعة وصيانة ويساعد على تنفيذ المشاريع وفق الجودة والمواصفات العالمية مع احترام آجال التنفيذ ودقة المتابعة والانجاز.

كما أكدت على ضرورة التكوين المتسمر  والإحاطة بالإطارات الجهوية  والمركزية على حد السواء لتحسين دور أدائها وجودة خدماتها وتطوير أنظمتها وآلياتها.

 

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design