Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على جلسة حول أمثلة التهيئة العمرانية لبلديات ولاية صفاقس

|   المستجدات

أشرفت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان رفقة السيّد فاخر الفخفاخ والي صفاقس بعد ظهر اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر  2022 بمقر ولاية صفاقس، على جلسة عمل خصصت للنظر في إجراءات مراجعة أمثلة التهيئة العمرانية لبلديات صفاقس والصعوبات التي تعترضها في هذا المجال.

وحضر الجلسة السادة المدير العام للجسور والطرقات والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية والسيد غازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بصفاقس والسيدات والسادة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية وعدد من المعتمدين ومن رؤساء البلديات وعدد من الإطارات الجهوية للوزارة.

وتم في بداية الجلسة الإستماع إلى تدخلات السيدات والسادة رؤساء البلديات حول الإشكاليات المتعلقة خاصة بالصور الجوية والإجراءات المتعلقة بإحداث وحدات التصرف حسب الأهداف للتسريع في إعداد  أمثلة التهيئة العمرانية لمزيد معاضدة مجهودات البلديات في هذا المجال. 

وفي كلمتها دعت السيّدة الوزيرة إلى ضرورة الإسراع في إتمام مراحل مراجعة أمثلة التهيئة العمرانية وذلك بالتنسيق مع مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بصفاقس وإدارة التعمير بالوزارة مع فسح المجال أمام السادة رؤساء البلديات لتقديم الوضعيات الحالية والصعوبات التي تعترضهم.

كما أشارت في ردها على بعض التساؤلات، أن الصور الجوية لأمثلة التهيئة العمرانية موجودة لدى المصالح المعنية بوزارة التجهيز والإسكان ويمكن طلبها والحصول عليها.

وبخصوص وحدات التصرف أوضحت السيدة وزيرة التجهيز والإسكان أنه بالإمكان إحداث وحدات التصرف  كلما اقتضت الضرورة إلى ذلك.

وفي ختام الجلسة أكدت السيدة سارة الزعفراني الزنزري  على أهمية العمل التشاركي وتظافر الجهود بين مختلف السلط المركزية والجهوية والمحلية للتسريع في الإنتهاء من إعداد مشروع مجلة التهيئة الترابية والتعمير الجديدة ودور ذلك في تنظيم المجال العمراني والحد من البناء الفوضوي. 

 

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design