Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تعطي إشارة انطلاق أشغال إنجاز جسرين على الطريق الجهوية 73 بولاية سليانة

|   المستجدات

أعطت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 , في ولاية سليانة  إشارة انطلاق أشغال إنجاز جسرين على الطريق الجهوية 73، وهما جسر على وادي حورية ن.ك 12.850 بمنطقة الأقطاب وجسر على وادي اللحم ن.ك 17.8 بمنطقة بنورية بمعتمدية قعفور بولاية سليانة. 

واطلعت السيدة الوزيرة رفقة والي الجهة السيّد وليد العبّاسي، بالمناسبة، على مكونات هذا المشروع المنتظر إنجازه خلال 15 شهرا بكلفة جملية قدرت بحوالي 5.4 مليون دينار ممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي (FADES).

ويتكون هذا المشروع من إنجاز أشغال تحويل شبكات المتدخلين العموميين وأشغال فتح الحوزة وإنجاز منشأة فنية بالخرسانة المسلحة بطول 51 متر ( Pont dalle, 3 travées) على وادي اللحم وإنجاز منشأة  بالخرسانة المسلحة بطول 51 متر ( Pont dalle, 3 travées) على وادي حورية وإنجاز الأرصفة وإنجاز الطريق بالخرسانة الاسفلتية وتصريف مياه الأمطار ووضع العلامات المرورية وأشغال التشوير.

وأوصت السيّدة الوزيرة بضرورة  الإنتهاء من أشغال فتح حوزة هذا المشروع قبل الانطلاق الفعلي في انجاز مختلف مكونات المشروع حتى يتسنى إنجازه في آجاله وبالجودة المطلوبة  وذكّرت بمصادقة مجلس الوزراء على مشروع المرسوم المتعلق بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية والذي سيكون له دور كبير في تذليل كل الصعوبات التي من الممكن أن تعترض السير العادي للمشاريع.

ورافق السيّدة الوزيرة في هذه الزيارة الميدانية، المدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والسيّد غازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بسليانة السيّد توفيق مساعدية وعدد من الإطارات المركزية والجهوية للوزارة والسلط المحلية.

 

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design