Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تفتتح جسر على وادي الأحمر بالطريق الجهوية 47 ن.ك 34.25 بمعتمدية العروسة بولاية سليانة للجولان

|   الأحداث في صور

في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها لمختلف ولايات الجمهورية لتفقد المشاريع المبرمجة بها وتدشين المنجز منها،  أدت صباح اليوم الجمعة 23  سبتمبر 2022، السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان زيارة عمل إلى ولاية سليانة رفقة والي الجهة السيّد وليد العبّاسي.

وانطلقت الزيارة بالاطلاع على سير تقدم إنجاز الجسر على وادي الرميل بالطريق الجهوية رقم 47 ن.ك 31.4 بمعتمدية العروسة والذي سجل نسبة تقدم انجاز بـ 97 بالمائة ومن المبرمج ان تنتهي أشغاله نهاية شهر سبتمبر 2022.

وأكدت وزيرة التجهيز والإسكان على مواصلة التنسيق مع مصالح السلط المحلية لإيجاد الحلول المناسبة للتسوية العقارية مع بعض المواطنين والتمكن من استكمال أشغال هذا الجسر وفتحه لحركة المرور في أحسن الظروف.

ثم تولت السيدة سارة الزعفراني الزنزري الإشراف على فتح جسر  على وادي الأحمر بالطريق الجهوية 47 ن.ك 34.25 بمعتمدية العروسة للجولان. 

و يتكون هذا المشروع الذي قدرت تكلفته بحوالي 7 مليون دينارا في إنجاز منشأة فنية بالخرسانة المسلحة Béton armé بطول 57 متر على وادي الرميل (3travees ) وانجاز منشأة فنية بالخرسانة سابقة الإجهادBéton précontraint بطول 31,3 متر على وادي لحمر وإنجاز الأرصفة وإنجاز الطريق بالخرسانة الإسفلتية وتصريف مياه الأمطار ووضع العلامات المرورية والتشوير الأفقي.

وسيساهم هذا المشروع الذي يأتي في إطار استبدال الجسور التي كانت تعتبر نقاط سوداء وتشكل خطرا على مستعملي الطريق والمواطنين، بأخرى تمكن من تسهيل حركة المرور وتضمن سلامتهم.

وإضافة الى السيّد الوالي رافق السيّدة الوزيرة في هذه الزيارة الميدانية، المدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والسيّد غازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بسليانة السيّد توفيق مساعدية وعدد من الإطارات المركزية والجهوية للوزارة والسلط المحلية.

 

 

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design