Français    English    عربي

كلّ الأخبار

ولاية الكاف: وزيرة التجهيز والاسكان تشرف على عملية بيضاء للتدخلات عند تساقط الثلوج والندوة الإقليمية لمجابهة تساقط الثلوج والتقلبات المنا

|   الأحداث في صور

تولت يوم السبت 20 نوفمبر 2021 وزيرة التجهيز والاسكان السيدة سارة الزعفراني الزنزري الاشراف على عملية بيضاء لمجابهة تساقط الثلوج وفك العزلة بمنطقة الدير من ولاية الكاف للوقوف على مدى جاهزية مختلف المتدخلين لمجابهة موسم الثلوج والتقلبات المناخية بحضور السيد المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والسادة ولاة الكاف وجندوبة والقصرين والمعتمد الاول لولاية سليانة ومعتمد تستور نيابة عن واليي سليانة وباجة.
وتم خلال هذه العملية الوقوف على جاهزية الآلات والمعدات الثقيلة التابعة لإدارة المعدات بالوزارة والإداراة الجهوية للتجهيز والاسكان بالكاف، من كاسحات وآلات ماسحة وشاحنة ازالة الثلوج ورش الملح، علاوة على المعدات التابعة لمصالح  الديوان الوطني للحماية المدنية والصحة.
كما قدمت بهذه المناسبة اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية بولاية الكاف استراتيجيتها المعتمدة للتدخل وفك العزلة.
اثر ذلك اشرفت السيدة الوزيرة على الندوة الإقليمية لمجابهة تساقط الثلوج والتقلبات المناخية لولايات الكاف وباجة وجندوبة وسليانة والقصرين بحضور السيد المدير العام للحماية المدنية والسادة ولاة الكاف وجندوبة والقصرين والمعتمد الاول لولاية سليانة ومعتمد تستور نيابة عن واليي سليانة وباجة، وشارك في اعمالها السادة اعضاء اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وتفاديها لإقليم الشمال الغربي وولاية القصرين، بالإضافة الى اطارات مركزية وجهوية لوزارات الداخلية والتجهيز والإسكان والفلاحة والصيد البحري والصحة.
وتم خلال الندوة تقديم عرض حول استعدادات مصالح الإدارة الجهوية للديوان الوطني للحماية المدنية  بالكاف وادارة المعدات بوزارة التجهيز والإسكان في مجال مجابهة تساقط الثلوج وفك العزلة. كما تم تقييم التدخلات السابقة للوقوف على النقائص المسجلة بهدف تجاوزها والرفع من سرعة ونجاعة التدخلات من مختلف الجوانب اللوجستية والإحاطة الاجتماعية والصحية، وتطوير مستوى التنسيق بين هذه الولايات المجاورة عند حصول أي طارئ مناخي.
ودعت السيدة الوزيرة في هذا الصدد مختلف الهياكل الادارية المتدخلة إلى مزيد اليقظة والتأهب والعمل على إحكام التنسيق فيما بينها، مشيرة إلى أهمية توفير وتبادل المعلومات الدقيقة حينيا ضمانا لنجاعة التدخلات وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design