المحاور الرئيسية
الجسور والطرقات
مشاريع الطرقات المبرمجة
في إطار مشروع الرواق الاقتصادي الخاص بمضاعفة الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين ولايات صفاقس والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين على طول 181 كلم، والممول من طرف البنك الدولي والبنك الأوروبي للاستثمار، ووفقًا لتوجيهات ومتطلبات البنك الدولي المتعلقة بنشر المعلومات الخاصة بالمشروع فإن الإدارة العامة للجسور والطرقات تنشر الوثائق التالية على موقع الواب للوزارة ابتداء من يوم الخميس 25 جانفى 2024.
الوثائق |
|
إطار الإدارة البيئية والاجتماعية يمكن من تحديد الآثار البيئية والاجتماعية المحتملة للمشروع ويحدد تدابير الرصد والتخفيف التي سيتم وضعها أثناء التنفيذ. | |
إطار سياسة إعادة التوطين يهدف الى توضيح المبادئ التي توجه إعادة توطين والتعويض للأشخاص الذين يتم اقتناء أراضيهم في إطار المشروع. | |
يهدف تقييم الأثر البيئي والاجتماعي إلى تحليل الآثار السلبية والإيجابية المحتملة لأعمال المشروع، واقتراح تدابير وقائية وتخفيفية، وتحسين الأداء البيئي والاجتماعي. | |
خطة عمل إعادة التوطين تصف آثار إعادة التوطين الغير الطوعي في إطار المشروع، وتوضح بالتفصيل الإجراءات التي سيتم اتباعها لتحديد وتقييم وتعويض الآثار وتحدد التدابير التي سيتم اتخاذها خلال كل عملية إعادة توطين. | |
خطة إدارة اليد العاملة تصف الإجراءات المناسبة لإدارة اليد العاملة، بما في ذلك تلك المتعلقة بظروف العمل والتوظيف، ومبادئ عدم التمييز وتكافؤ الفرص، والصحة والسلامة في العمل. | |
الغرض هو تحديد الأطراف المتداخلة في المشروع وتحليل مخاوفهم وتوقعاتهم وتقييم درجة اهتمامهم وتأثيرهم في تنفيذ المشروع. | |
يصف نظام الإدارة البيئية والاجتماعية والمبادئ والإجراءات الواجب اتباعها أثناء إعداد المشروع وتنفيذه من أجل تقييم الآثار البيئية والاجتماعية. |