الجمهورية التونسية
وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

انتم هنا : وزارة التجهيز

المستجدات

2018.02.23

المصادقة على مشروعي قانونين يخصصان لتمويل مشروع الطريق السيارة تونس –جلمة ومشروع السكن الاجتماعي

(مكتب الإعلام والاتصال)

صادقت لجنة المالية والتنمية والتخطيط بمجلس نواب الشعب على اتفاقية قرض بين تونس والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل القسط الاول من مشروع الطريق السيارة "تونس- جلمة" بقيمة 375 مليون دينار،كما صادقت على اتفاقية قرض بين تونس والصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع السكن الاجتماعي.
وأعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، السيّد محمد الصالح العرفاوي، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة المالية بمجلس نواب الشعب، ان اطلاق طلب العروض الخاص بالطريق السيارة تونس-جلمة، التي تمتد على طول 186 كلم بكلفة جملية تناهز 1660 مليون دينار، سيكون خلال شهر جوان 2018 على أن تنطلق الأشغال في سنة 2019 وتنتهي في 2021.
وبين أن طلب العروض سيكون دوليا بيد أن الوزارة تعول في المقام الأول على المقاولات التونسية رغم قلتها. وأشار الوزير إلى أن الوزارة تتجه نحو تشجيع المقاولات التونسية على تكوين مجموعات لانجاز مشاريع ذات جودة وتستجيب للمواصفات سواء في البناءات المدنية أو الطرقات.
وأفاد أن الحوزة العقارية لهذا المشروع بلغت حوالي 40 بالمائة في انتظار بلوغ 60 بالمائة، حتى يتسنى للوزارة إطلاق طلب العروض.
وأشار السيد محمد صالح العرفاوي في ما يتعلق بانجاز بعض المشاريع في اطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص الى ان الوزارة اقترحت على رئاسة الحكومة 5 مشاريع في هذا الاطار من بينها مشروعا "تبرورة" و"بني غياضة" بصفاقس ومشروع تهيئة سبخة السيجومي بكلفة 460 مليون دينار، والذي تجري الوزارة بشأنه، حاليا، اتصالات مع مستثمرين تونسيين وعالمين للدخول في شراكة لانجاز هذا المشروع النموذجي في الضاحية الغربية لتونس العاصمة.


| | | ع+  ع-

وزارة التجهيز ... وزارة الإنجاز

 

إعلام للعموم

 

شارك، أبدي رأيك، النفاذ إلى الوثائق، ...

  

 

ميثاق الجودة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية

السكن الاجتماعي

 

للإتصال بالوزارة


العنوان : شارع الحبيب شريطة -حي الحدائق- تونس - البلفدير

الهاتف : 71.842.244

البريد الإلكتروني : brc@mehat.gov.tn

facebooktwitterlinkedinflickryoutubeRSS Feed

Powered by: Web Design

2012 © وزارة التجهيز

^ Top